ورشة عمل بعنوان: " بنك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية " بكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة

 
 
 
فعاليات ورشة عمل بعنوان: " بنك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية "
بكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة.
ضمن سلسلة ورش عمل وحدة القياس والتقويم التي تنفذها في رحاب كليات الجامعة.
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
 
تحت رعاية السيد أ.د./ أشرف عبدالباسط- رئيس جامعة المنصورة، والسيد أ.د./محمد عطية البيومي- نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبدعم من السيدة أ.د./ أمينة شلبي- عميد كلية السياحة والفنادق ، وإشراف السيدة أ.د./ مها عبده العشماوي- مدير وحدة القياس والتقويم جامعة المنصورة، وبمشاركة فعالة ومثمرة من السيد أ.د./ شريف كشك- مدير مركز التقنية للاتصالات والمعلومات بجامعة المنصورة
ففي إطار التحول الرقمي الذي تسعى إليه جامعة المنصورة، ومن منطلق دور وحدة القياس والتقويم في إرساء منظومة القياس والتقويم بالجامعة، نظمت وحدة القياس والتقويم جامعة المنصورة، بالتعاون مع كلية السياحة والفنادق، ورشة عمل بعنوان: " إعداد بنك الأسئلة والاختبارات الإلكترونية "
للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة
في الفترة من 9- 10 مارس2020.
وفي اليوم الأول:
قام السيد الأستاذ الدكتور/ شريف كشك- مدير مركز التقنية للاتصالات والمعلومات جامعة المنصورة، بتقديم شرحاً وافياً لنظام بنك الأسئلة Q-Mans، وعرض طريقة استخدامه عملياً، وكيفية إنشاء بنوك أسئلة وإعداد اختبارات إلكترونية بطريقة عملية فعالة من خلال نظام Q-Mans .
وتناول السيد الدكتور/ إسلام إسماعيل – المدرس بكلية الهندسة جامعة المنصورة، ماهية بنوك الأسئلة الإلكترونية، وأنواعها المختلفة، وخطوات تنفيذها، ومميزاتها ومتطلبات استخدامها.
وفي اليوم الثاني:
قامت السيدة الدكتور/ ريهام الغول، الأستاذ المساعد بكلية التربية جامعة المنصورة بتقديم عرضاً لأنواع الاختبارات الإلكترونية وأهميتها ومميزات استخدامها، وتناولت بعض الأنظمة التي يمكن استخدامها في إعداد اختبارات إلكترونية، وتصحيح إلكتروني.
ومن ناحية أخرى تناول السيد الدكتور/ محمد رفعت - المدرس بكلية الطب جامعة المنصورة، عرضًا وافيًا لنظام إدارة التعلم Moodle، مع شرح طريقة استخدامه والاستفادة منه في إعداد بنوك الأسئلة والعملية التعليمية بشكل عام.
وفي ختام ورشة العمل تم تسليم الشهادات للسادة أعضاء هيئة التدريس المشاركين.